شــعاع نيوز
Shuaa News
تعميم لوزير الداخلية بخصوص إذاعة البحث


شعاع / تعميم

 

أصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون اليوم تعميماً أكد فيه على جميع الوحدات الشرطية الامتناع عن إذاعة البحث عن  أشخاص لم يثبت بالدليل صلتهم بالجريمة.

 

 وطالب التعميم بتوخي الدقة في التحقيقات وأخذ إفادة الأشخاص المقبوض عليهم والامتناع عن إذاعة البحث عن أشخاص لم يثبت بالدليل صلتهم بالجريمة إضافة إلى الامتناع عن إذاعة البحث عن أشخاص بأسماء ثنائية أو ثلاثية دون استكمال مفصل البيانات للشخص المعترف عليه.

وأشار التعميم إلى إنه لوحظ مؤخراً قيام بعض الوحدات الشرطية عند ضبطهم للجرائم ومرتكبيها بتدوين اعترافات لموقوفين لديهم يذكرون فيها أسماء أشخاص ثنائية لا علاقة لهم بتلك الجرائم دون استكمال مفصل باقي البيانات وبالأخص المواضيع التي تتعلق بجرائم المخدرات الأمر الذي من شأنه المساس بحقوق وحريات بعض المواطنين الذين تتشابه أسماؤهم مع الأسماء المدونة في الضبط، إضافة إلى ما يترتب على ذلك من زيادة في الأعباء والمهام الملقاة على عاتق الوحدات الشرطية المكلفة بالبحث عن أصحاب هذه الأسماء من جهة وتشكيل أعباء على الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالجرم من جهة أخرى.

ودعا التعميم إلى التقيد التام بالأوامر والتعاميم السابقة بهذا الشأن المتضمن الضوابط المتعلقة بأصول إذاعة البحث والبيانات المتعلقة بها لتستوفي شروطها القانونية.

.


المشاهدات 251
تاريخ الإضافة 2022/06/29 - 7:07 PM
آخر تحديث 2022/08/09 - 1:02 PM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5482 الشهر 52409 الكلي 2471805
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/8/9 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير