شــعاع نيوز
Shuaa News
الجيش السوري يوسّع عملياته ضد "داعش" و"فصائل أنقرة": تركيا تصعّد شمالاً


شعاع نيوز / وكالات 

أطلقت وحدات الجيش السوري حملة واسعة بمؤازرة القوات الرديفة في قطاعات من باديتي حماة وحمص لتمشيطها من تنظيم "داعش"، فيما واصل الجيش رده على خروقات "فصائل أنقرة" لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في الوقت الذي صعدت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها على ريف عفرين شمال غرب حلب.

 

وفي التفاصيل ، دفع الجيش السوري بتعزيزات عسكرية إلى البادية الشرقية الممتدة من مناطق شرق حمص ومناطق واقعة جنوب محافظات دير الزور والرقة شمال شرقي سورية، بتغطية نارية من الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، حيث شنت أكثر من 55 غارة جوية على بادية أثريا بمحافظة حماة وبادية الرصافة ومعدان بمحافظة الرقة بالإضافة لبادية حمص الشرقية، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية في صفوف مسلّحي التنظيم.

 

و تأتي عملية التمشيط عقب تزايد نشاط مسلّحي "داعش" في البادية السورية، لتأمين الطرق البرية الواصلة بين محافظات دير الزور والرقة وحمص وحماة.

 

بموازاة ذلك ردت وحدات الجيش السوري في ريفي حماة الشمالي إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد» على خروقات "فصائل أنقرة" لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة، حيث وجّهت رمايات نارية مكثفة إلى مواقع "الفصائل"، في محاور بسهل الغاب الشمالي الغربي، وعدة نقاط في كنصفرة وفليفل وبينين بمنطقة جبل الزاوية.

 

وشهدت خطوط التماس جنوب إدلب وشمال محافظة اللاذقية شمال غربي سورية، اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف "فصائل أنقرة" المدعومة من قوات الاحتلال التركي.

 

في المقابل، صعّد الاحتلال التركي وميليشياته من اعتداءاتهم على ريف عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي، مستهدفين بأكثر من عشرين قذيفة صاروخية ومدفعية قرى في المنطقة.

 

وقصفت قوات الاحتلال التركي المتمركزة في قاعدة على أطراف مدينة إعزاز شمال حلب، بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة أطراف قرية صوغوناكه وحرش قرية صوغوناكه التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، من دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.


المشاهدات 125
تاريخ الإضافة 2022/05/22 - 2:15 PM
آخر تحديث 2022/06/30 - 4:12 AM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1067 الشهر 65535 الكلي 2226010
الوقت الآن
الخميس 2022/6/30 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير